ماركات الموبايل

مميزات و عيوب Samsung Galaxy Alpha

التصنيف : مزايا وعيوب

عدد المشاهدات : 8114

مميزات و عيوب Samsung Galaxy Alpha هو ما سوف نتعرف عليه ان شاء الله بالتفصيل فى هذه الصفحة ، حيث ان الكثير من زوار موقعنا بوابة الموبايلات يبحث ويسأل عن اهم وافضل الهواتف الذكية التى عليه ان يشتريه وخاصة هواتف سامسونج ، ولذا قررنا ان نبحث لكم عن اكثر جوالات سامسونج جلاكسى التى عليها اقبال من حيث الطلب و الشراء فى مصر و السعودية وباقى الوطن العربى و الاسواق العالمية ، ونقوم بعمل موضوع يخص هذا الهاتف ونذكر لكم فيه بالتفصيل اهم المزايا و العيوب الخاصة بهذا الهاتف ، وهنا سوف نبدأ ان شاء الله مع مزايا وعيوب موبايل سامسونج جلاكسى الفا الهاتف ذو الاطار المعدنى .

Samsung Galaxy Alpha

مميزات و عيوب Samsung Galaxy Alpha

مميزات Samsung Galaxy Alpha

  • التصميم الجديد للهاتف و الذى يشبه الى حد كبير هواتف الايفون ، وخصوصا مسألة وجود اطار معدنى حول الهاتف بشكل كامل وهى جديدة فى موبايلات سامسونج من هذه الفئة السعرية .
  • شاشة الهاتف من نوع Super AMOLED بحجم 4.7 بوصة وبدقة وضوح 1280*720 بيكسل ، وهذا الحجم قد يكون اكثر ملائمة مع الاشخاص الذين يريدون حمل الهاتف فى يد واحدة والتحكم الكامل فيه بيد واحدة .
  • كثافة البيكسلات فى الشاشة 312 بيكسل لكل بوصة وبالتالى درجة وضوح وسطوع جيدة الى حد ما .
  • وجود حساس لبصمة الاصبع وهى ميزة متقدمة تجدها فقط فى هواتف الفئة العليا مثل Samsung Galaxy Note 5 و Apple iPhone 6 S وغيرها من الهواتف الذكية .
  • معالج من نوع Exynos 5 يعمل بثمانية انوية ، اربعة منهم بتردد 1.8 جيجاهرتز بمعمارية Cortex-A15 والاربعة الاخرين بتردد 1.3 جيجاهرتز مع معمارية Cortex-A7 وبالتالى تضمن الحصول على اداء قوى فى التطبيقات و الالعاب .
  • الذاكرة الداخلية 32 جيجابايت وهى مساحة جيدة لتخزين الالعاب و التطبيقات وبعض الملفات الخاصة بك على الهاتف ، بالاضافة ان الذاكرة العشوائية 2 جيجابايت رام ولو انى ارى انها قليلة بالنسبة لهاتف بهذا السعر وفى ظل وجود هواتف اخرى منافسة اقل فى السعر بكثير وبذاكرة عشوائية 2 و 3 جيجابايت رام مثل موبايلات انفينكس .
  • الكاميرا الخلفية بدقة 12 ميجابيكسل 4608*2592 بيكسل مع ميزة التقريب البصرى و الفلاش LED ومزايا اخرى فى التصوير .

عيوب Samsung Galaxy Alpha

  • من اهم العيوب التى تواجه الهواتف الذكية فى هذه الفترة هى البطارية ، ولكن هذا العيب واضح وبشدة فى موبايل سامسونج جلاكسى الفا حيث ان سعة البطارية فقط 1860 ملى امبير وبالتالى فانها لن تصمد معك طويلا مع استخدام الانترنت وتطبيقات مثل الفيس بوك وغيرها .
  • عدم امكانية تركيب كارت للذاكرة الخارجية وهى مشكلة قد لا يحبها الكثير من اصحاب الملفات و الالعاب كبيرة الحجم .
  • الكاميرا الامامية بدقة 2.1 ميجابيكسل وبالتالى عشاق التصوير السلفى لن يحصلوا على صور سيلفى بجودة عالية كما يحبون .
  • عدم وجود راديو وهى قد لا تكون ميزة او عيب بالنسبة للكثيرين ، ولكن هناك كثير من الاشخاص يبحثون عن توافر هذه الخاصية فى الهاتف قبل الشراء .
  • نظام التشغيل الاندرويد 4.4 وهو ما اصبح قديم بعض الشئ فى ظل الوصول الى النسخة الاحدث من الاندرويد 6.0 المارشيملو .

وهذه هى اهم المميزات و العيوب كما نراها ، ولكن قد تختلف المزايا و العيوب من شخص الى اخر على حسب الاستخدام و الكثير من العوامل الاخرى ، لذلك نرجو من الجميع ممن لديهم تجربة مع موبايل Samsung Galaxy Alpha ان يشاركونا بها ويتفاعلوا معنا هنا من خلال التعليقات على الموضوع سواء بالايجاب او بالسلب من ناحية هذا الهاتف .

للراغبين فى شراء الهاتف او معرفة المواصفات الكاملة قم بزيارة الرابط التالى ====>> Samsung Galaxy Alpha

التعليقات



  1. جلال

    عندي مشكلة في هاتف جلاكسي ألفا في مستشعر البصمة